اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإقامة فعاليات المخيم الثقافي.. مكتب المرجعية في البصرة يحيي ولادة النبي الخاتم

أحيى مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، اليوم السبت، ذكرى ولادة النبي الأعظم محمد (ص) بإقامة مخيما ثقافيا في مسجد الخطوة التأريخي في قضاء الزبير غرب المدينة.

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المخيم ضم عدة فقرات وفعاليات متنوعة شاركت فيها المؤسسات الثقافية ومدارس الأشبال ومجمع المبلغات الرساليات”.

وأضاف، “وانتشرت العوائل المشاركة التي حضرت إلى المسجد لتطلع على الفعاليات التي أقيمت في الأركان القرآنية والمهدوية والثقافية والنسوية والمرسم الاسلامي والاجابة على الاستفتاءات الشرعية”.

واُستهل مهرجان المخيم الثقافي، وفقاً للبيان، “بقراءة آيات من الذكر الحكيم لعدد من القراء ذكرت النبي الأعظم (ص) وخلقه الكريم عقبها كلمة لمدير مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) فضيلة الشيخ عمار الربيعي هنئ فيها مقام الولي الاعظم الحجة المنتظر ( عليه السلام) والمؤمنين والمحبين”.

وأشار الشيخ الربيعي، إلى “عظمة ومقام النبي الاعظم ( ص)”. وإلى “ضرورة استذكار حياته الكريمة واخذ الدروس والعبر من سيرته ومسيرته العطرة”. مبيناً، أن “للمسلمين علاقة وارتباط بالنبي الخاتم لأنه قدوتهم وقائدهم ومنقذهم وصاحب الفضل عليهم بالهداية وشفيعهم يوم القيامة”.

ونوه، إلى “ضرورة التأسي وأخذ التشريعات والأحكام من النبي الخاتم”. محذراً ممن “يشرع لأجل مصالحه وبناء كيانه كما تشرع العشائر والسياسين والحكومات القوانين لنفسها بعيدا عن الدين واحكامه”.

وبحسب البيان، “شهد الحفل عرضا مسرحيا لنصرة القرآن الكريم والدعوة لقراءته والتدبر فيه ورد الإساءات والشبهات التي تثار حوله”، كما “القيت القصائد الشعرية وصدحت حناجر الشباب المؤمن بتراتيل وأناشيد اسلامية تفاعل معها الجمهور الكريم”.

وأضاف، “ووزعت جوائز وهدايا لعدد كبير من المشاركين وشهادات شكر تقديرية لعدد من المؤسسات والشخصيات الفاعلة والمساهمة في انجاح الحفل البهيج”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى