اخبار اسلامية
أخر الأخبار

انعقاد المؤتمر التبليغي السنوي الأول في مدينة النجف (الصور+الفيديو)

أعلنت مؤسسة أحيوا أمرنا للتبليغ الإسلامي بمكتب سماحة المرجع اليعقوبي في النجف الأشرف، اليوم الاثنين، أنها عقدت مؤتمرها التبليغي السنوي الأول.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تحت شعار (الخطاب الديني والتحديات المعاصرة)، عقدت مؤسسة أحيوا أمرنا للتبليغ الإسلامي بمكتب سماحة المرجع اليعقوبي في النجف الأشرف، مؤتمرها التبليغي السنوي الأول، بمشاركة كبيرة من خطباء المنبر الحسيني والمبلغين في الحوزة العلمية، وأئمة الجمعة والجماعة، من مختلف المحافظات العراقية”.

وأضاف، أن “محاور المؤتمر الذي كان بعرافة الشيخ سلام الربيعي، ابتدأت بآيات مباركة من القرآن الكريم، تلاها كلمة المدير العام لمؤسسة أحيوا أمرنا للتبليغ الإسلامي والمشرف العام لصلاة الجمعة في العراق، الشيخ مظفر العقيلي، تحدث فيها عن أهمية التبليغ الإسلامي وإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام)”.

وتابع البيان، أنه “فيما أدار الجلسة البحثية في المؤتمر الشيخ ثامر الساعدي، وتحدث عن تأريخ المنبر ورسالته الإلهية وارتباطه بالمسجد، ومسؤولية مايتم طرحه وعلاقته بثقافة الأمة ووعيها، فيما قدّم الدكتور السيد يحيى الموسوي، مدير المعهد الإسلامي للتطوير والدراسات، ليلقي ورقته التي كانت بعنوان (الفكر الاستراتيجي للمرجع اليعقوبي في توجيه التبليغ الإسلامي)”.

وأكمل: “كما كانت هناك الورقة البحثية الثانية قدمها الباحث في الحوزة العلمية والجامعات الأكاديمية الشيخ الدكتور كامل الدراجي، بعنوان (التحديات المعاصرة للخطاب الديني)، فيما الورقة البحثية الثالثة لأستاذ الحوزة العلمية والخطابة المنبرية، الشيخ عمار الشتيلي، والتي كانت بعنوان (الخطاب الحسيني المعاصر التحديات والحلول)”.

وعلى صعيد ذي صلة، ألقى مدير مؤسسة أحيوا أمرنا للتبليغ الإسلامي، الشيخ مظفر العقيلي، بياناً ختامياً للحوزة العلمية في النجف الأشرف، دعا فيه إلى “المضي بإجراءات تشريع التعديلات لقانون الأحوال الشخصية، وفق المذهب الجعفري، في قبة البرلمان العراقي”، مشدداً على “ضرورة عدم الإصغاء للأصوات النشاز المعترضة والتي لاقيمة لها، في مقابل أكثرية الشعب العراقي، التي تؤمن بالإسلام فكراً ومنهجاً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى