الامن
أخر الأخبار

انطلاق عملية أمنية في جزيرة الحضر

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انطلاق عملية أمنية مشتركة في جزيرة الحضر.

وقال بيان لمديرية إعلام الحشد، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى واللواء 44 بالحشد الشعبي والجيش العراقي وجهاز الأمن الوطني وبإسناد من الهندسة العسكرية بالحشد الشعبي نفذت عملية أمنية في جزيرة الحضر بمحافظة نينوى”.

وأضاف، أنه “جرى خلال العملية تفتيش تدقيق الأسماء للمدنيين في وادي قرية الدبسة وقرية أم هلالة في جزيرة نينوى بحثاً عن عدد من العناصر الإرهابية وفق المعلومات الاستخبارية الواردة”.

وفي وقت سابق،  أعلنت قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة في هيئة الحشد الشعبي، الشروع بعملية أمنية شرق محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “قوة من اللواء 52 بالحشد الشعبي، نفذت عملية أمنية لدهم وتفتيش المناطق الواقعة في قرية زكلبانة وقرية طامور في صلاح الدين”.

وأضاف، “تهدف العملية لملاحقة خلايا داعش الإرهابية والبحث عن المطلوبين”.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، تدمير أوكار للارهابيين وضبط أسلحة وعبوات ناسفة غرب نينوى.

وذكرت القيادة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه :”من خلال التنسيق والتعاون المتبادل ولتوحيد الجهد الأمني لتحقيق الأهداف المرسومة من قبل قيادة العمليات المشتركة شرعت قوات مشتركة من قيادة عمليات غرب نينوى وقوات البيشمركة صباح اليوم الثلاثاء بحضور ميداني للقيادات العسكرية بعملية أمنية لتطهير المناطق ذات الاهتمام المشترك بين القوات الاتحادية وحرس إقليم كوردستان العراق لملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت، “أسفرت العملية التي جاءت بمعلومات استخبارية دقيقة عن تدمير عدد من أوكار الإرهابيين والعثور على عدد من العبوات الناسفة ومجموعة من الأسلحة حيث تم تدميرها”.

وأكدت القيادة، ان “العمل الأمني والاستخباري المشترك وفي العديد من العمليات العسكرية كانت له نتائج إيجابية عالية المستوى في ملاحقة العناصر الإرهابية المنهزمة وتدمير اوكارها”.

وبينت، أن “هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق ذات الاهتمام المشترك وسد الثغرات وعدم اعطاء فرصة للعناصر الإرهابية في ان يكون لها موطىء قدم في هذه المناطق المهمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى