اقتصاد
أخر الأخبار

انخفاض إنتاج دول “أوبك” خلال شهر آذار الماضي

بيّنت منظمة “أوبك”، اليوم السبت، أن إنتاج الدول الأعضاء الـ 13 في المنظمة من النفط خلال شهر آذار الماضي، انخفض بمقدار 86 ألف برميل يومياً، ليصل إلى 28,797 مليون برميل يومياً مقارنة بشهر شباط الماضي، بفعل انخفاض إنتاج العراق وأنغولا.

 

وذكرت “أوبك”، في تقريرها لشهر نيسان، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “أكبر الانخفاضات جاءت أولاً من أنغولا إذ انخفض إنتاجها النفطي نحو 64 ألف برميل يومياً. ليصل إلى 1.007 مليون برميل يومياً، يليها العراق بانخفاض بلغ 18 ألف برميل يومياً ليصل إنتاجه النفطي إلى 4.358 ملايين برميل يومياً. بعد أن كان 4.376 ملايين برميل يومياً في شهر شباط الماضي”.

وتابعت، “يليه نيجيريا بانخفاض 17 ألف برميل، تليها كل من غينيا الاستوائية والإمارات وإيران. بمقدار 8 آلاف برميل يومياً لكل واحدة منهما”.

ولفتت “أوبك”، إلى أن “أكثر الدول ارتفاعاً في إنتاجها النفطي لشهر آذار الماضي. جاءت من السعودية بارتفاع بلغ 44 ألف برميل يومياً، يليها الغابون بارتفاع بلغ 7 آلاف برميل يومياً. ومن ثم الكويت وفنزويلا بارتفاع بلغ ألفي برميل يومياً لكل واحدة منهما”.

وتوقعت، أن “نمو الاقتصاد العالمي سيكون عند 2.6% في 2023. إضافةً للإبقاء على توقعات نمو الطلب العالمي على النفط عند 2.3 مليون برميل يومياً في 2023″.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى