اقتصاد
أخر الأخبار

انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من الركود

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع مخاوف الركود والتزام الصين بسياسة عدم انتشار فيروس “كورونا”، بالرغم من قلة المعروض.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “خام برنت (النفط) انخفض 22 سنتاً إلى 97.69 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:55 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتاً إلى 91.51 دولار للبرميل”.

ويوم أمس، سجل كلا من الخامين أعلى مستوى لهما منذ أغسطس/آب. وسط تقارير تفيد بأن القادة في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم. يفكرون في الخروج من قيود البلاد الصارمة بشأن فيروس “كورونا”.

ومع ذلك، أكد مسؤولو الصحة الصينيون، خلال عطلة نهاية الأسبوع، “التزام الصين بسياستها الصارمة الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا”.كما أظهرت البيانات الأخيرة، “تقلص صادرات وواردات البلاد. بشكل غير متوقع في أكتوبر/تشرين الأول”.

ومع هذا فإن أسعار النفط تدعم توقعات شح الإمدادات. حيث سيبدأ الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على صادرات روسيا الخام المنقولة بحراً. في الخامس من ديسمبر/كانون الأول، بينما تعمل المصافي في جميع أنحاء العالم. على زيادة الإنتاج، لتلبية الطلب القوي على الديزل.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى