اقتصاد
أخر الأخبار

انخفاض أسعار النفط مدفوعة بانكماش الاقتصاد الصيني

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، مدفوعة بانكماش الاقتصاد الصيني، إلا أن شح المعروض حد من الخسائر الكبيرة.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 26 سنتاً أو 0.30٪، إلى 86.71 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتاً أو 0.20٪ إلى 80.39 دولاراً. وانخفضت ايضاً أسعار النفط بنسبة 1.5٪ خلال الأسبوع. بسبب توتر الركود“.

وانكمش نشاط الأعمال الصيني أكثر في نوفمبر/تشرين الثاني، حسبما أظهرت بيانات رسمية لمؤشر مديري المشتريات يوم الأربعاء. مما زاد المخاوف بشأن العام المقبل. إلا أن المعروض من النفط الخام ظل شحيحاً مما حد من الخسائر بشكل كبير.

هذا، وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 13 مليون برميل، وهو أكبر عدد منذ عام 2019، في الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت. وفقاً لإدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، صرحت إدارة معلومات الطاقة، بأن “إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام تجاوز 12 مليون برميل يومياً. وهو أعلى مستوى منذ ما قبل ظهور جائحة فيروس كورونا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى