اقتصاد
أخر الأخبار

انخفاض أسعار النفط في ظل نمو الطلب على الخام

انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، إلا أنها لا تزال محافظة على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة، في ظل نمو الطلب على الخام.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. أن “العقود الآجلة لخام “برنت” نزلت بنسبة 0.6% إلى 75.60 دولار للبرميل. عقب أن قفزت 1.75 % أمس الخميس”.

واضافت، أن “العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي هبطت بنسبة 0.6% أيضاً إلى 73.19 دولار للبرميل. لتقلص مكسباً حققته أمس الخميس بواقع 1.7%”.

وقالت الاستراتيجية لدى مؤسسة “ديلي إف إكس” مارغريت يانغ: إن “أسعار النفط تراجعت قليلاً في ظل معنويات حذرة في أنحاء أسواق آسيا والمحيط الهادي. إذ يزن المستثمرون مخاوف الفيروس والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الذي جاء أضعف من المتوقع وبيانات الوظائف”.

وأضافت، أن “أسعار النفط هذا الأسبوع تلقت الدعم من دولار أمريكي أضعف وأرباح قوية للشركات الأمريكية. لكن ارتفاع حالات كوفيد-19 بسبب الإصابة بالسلالة المتحورة (دلتا) في الولايات المتحدة ربما يلقي بظلال على آفاق الطلب”.

وكانت أسعار النفط، قد سجلت يوم أمس، ارتفاعاً مع انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم. إلى أدنى مستوياتها منذ كانون الثاني/ يناير 2020.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى