اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

انخفاض أسعار النفط العالمية

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، إذ طغى ارتفاع مؤشر الدولار، على تعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وخفض الإمدادات الروسية، وتراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية على أساس أسبوعي.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تراجعت 12 سنتاً، بما يعادل 0.1%. إلى 79.51 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:02 بتوقيت غرينتش، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتاً ما يعادل 0.2%. إلى 75.58 دولاراً للبرميل”.

وتعافى الدولار من أدنى مستوى في 15 شهراً مقابل سلة من العملات. إذ صعد بـ 0.1%، بعدما حققت مبيعات التجزئة الأساسية مكاسب قوية في يونيو/حزيران، بينما يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي). المتعلق بأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وارتفاع الدولار يجعل النفط أعلى سعراً بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. مما يساهم في تراجع أسعار الخام.

وتعهدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين، الثلاثاء، بتنفيذ سياسات “لتعزيز وتوسيع نطاق” الاستهلاك. في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.

وأشارت وزارة الطاقة الروسية، إلى أن “روسيا ستقلص صادراتها من النفط بواقع 2.1 مليون طن. في الربع الثالث من العام، في ضوء خفض الصادرات الطوعي المزمع. البالغ 500 ألف برميل يومياً في أغسطس/آب”.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أن “مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة. تراجعت جميعها في الأسبوع الماضي، وبلغ هبوط مخزونات الخام. حوالي 800 ألف برميل”.

وتنتظر السوق تقرير المخزونات الأسبوعي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم. والذي من المتوقع أن يظهر تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية. وهو ما سيقدم مزيداً من الدعم لأسواق النفط. بحسب مذكرة من “إيه.إن.زد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى