اقتصاد
أخر الأخبار

انخفاض أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعدما قلص مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، في أحدث اجتماع له للسياسة النقدية، توقعاته لعدد مرات خفض أسعار الفائدة هذا العام لمرة واحدة فقط، وهو أقل مما كان متوقعاً في السابق، وذلك رغم تباطؤ التضخم في أيار.

 

وهبط الذهب في المعاملات الفورية، 0.4% إلى 2313.92 دولار للأونصة. بحلول الساعة 03:40 بتوقيت غرينتش، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب. 1.1% إلى 2329.50 دولار.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق لدى “كيه.سي.إم تريد”، “في حين أن القراءة الأقل لمؤشر أسعار المستهلكين. كانت لتدعم الذهب، فقد خلص اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى تقليص عدد تخفيضات الفائدة في 2024. وأن البدء في التخفيض لا يزال بعيداً”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9% إلى 29.12 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 1.8% إلى 946.70 دولار، وهبط البلاديوم 1.2% إلى 895.57 دولار.

يشار إلى أن أسعار الذهب، استقرت، في وقت سابق، بعد عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة، بفعل بيانات الوظائف الأمريكية الأقوى من المتوقع، مع ترقب المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، هذا الأسبوع لمزيد من التوجه.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى