اخبار اسلاميةدولي

انتقادات واسعة على عرض الحديث النبوي في محطة كينغز كروس بلندن خلال شهر رمضان

عرضت شركة القطارات البريطانية أوقات الصلاة وأحاديثَ للنبي محمد ﷺ على لوحة عرض المعلومات اليومية في محطة كينغز كروس في لندن خلال شهر رمضان المبارك.

 

ولكن الشركة اضطرت إلى إزالة الأحاديث بعد أن تعرضت محطة كينغز كروس لحملة انتقادات واسعة النطاق قادتها قناة (جي بي نيوز) اليمينية المتطرفة، إضافةً إلى زعيم حزب استقلال بريطانيا السابق نايجل فاراج، الذي قال: “أليس من المفترض أن نكون دولة مسيحية!”.

وجاء في تقرير لصحيفة ديلي تلغراف يوم الثلاثاء “تابعته  “النعيم نيوز “. أن الشركة البريطانية تلقت تحذيرات من أنها ستواجه هجومًا حادًّا بسبب نشر مثل هذه الرسائل الإسلامية.

وقال ستيفن إيفانز، الرئيس التنفيذي للجمعية الوطنية العلمانية: “إنها مبادرة حسنة النية، ولكنها مضللة، وقد تؤدي إلى نتائج عكسية”.

وأضاف إيفانز: إن مثل هذه الرسائل الدينية تقوّض مبدأ الحياد في الأماكن والخدمات العامة، الذي يُعَدّ أساسًا للعدالة الاجتماعية واحترام حقوق المواطنين، بصرف النظر عن معتقداتهم أو خلفياتهم

وقالت شركة (نيتورك رايل): إن العمال في محطة كينغز كروس ينتمون إلى ثقافات وديانات متعددة، لذا عرضت المحطة رسائل خاصة بشهر رمضان المبارك، على غرار تلك التي تعرضها على مدار العام في الأعياد المسيحية، مثل عيدَي الميلاد وعيد الفصح، وعيد الفصح (بيسح) اليهودي وعيد الديوالي الذي يحتفل به الهندوس.

ومن الأحاديث النبوية التي عُرِضت الأسبوع الماضي: “كل بني آدم خطَّاء، وخير الخطَّائين التَّوَّابون”، و”إذا جاء رمضان فُتحت أبواب الجنة، وغُلقت أبواب النار، وصُفدت الشياطين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى