دولي
أخر الأخبار

“اليونيفيل”: مهاجمة قوات حفظ السلام الأممية جريمة وانتهاك للقانون الدولي

أكدت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، اليوم الاحد، أن استهداف قواتها جريمة وانتهاك للقانون الدولي ويجب إدانتها.

وبحسب تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أكد الناطق باسم قوات “اليونيفيل” أندريا تيننتي، تعرض مقر القوات جنوب لبنان للقصف مرتين يوم السبت، مشددا على أن مهاجمة القوات الأممية جريمة وانتهاك للقانون الدولي يجب إدانتهما.

وقال، أن “قذيفة أصابت مقرهم العام في الناقورة، فيما سقطت الثانية في محيط حولا جنوب لبنان مما أدى إلى إصابة أحد جنود حفظ السلام تم إجلاؤه على الفور لتلقي العلاج”.

واضاف، “اليونيفيل” تعرب عن قلقها البالغ إزاء هذين الهجومين على جنودها الذين يعملون بلا كلل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لاستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتهدئة هذا الوضع الخطير”، مشيرا إلى “فتح تحقيق في الحادثين”.

وحث جميع أطراف النزاع على “وقف إطلاق النار فورا”.

ومساء السبت، أصيب نقيب من نيبال يتبع قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) في بطنه وذراعه إصابة متوسطة نتيجة قصف إسرائيلي.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية وجهت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة من جنوب لبنان، وتأتي هذه الغارات بعد قصف “حزب الله” لعدد من المواقع الإسرائيلية على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” يوم 7 تشرين الاول.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى