دولي
أخر الأخبار

اليونيسيف تحذر من تزايد الانتهاكات بحق الأطفال أثناء النزاعات المسلحة

أعلنت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة والمعنية بقضايا الطفولة، اليوم الأحد، عن ارتفاع أعداد الضحايا من الأطفال وسط النزاعات المسلحة.

ونقل موقع جيرست في تقرير، عن المنظمة قولها إنه “في النزاعات حول العالم، تشمل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال قتلهم وتشويههم، وتجنيدهم، وتعريضهم للعنف ومهاجمة المرافق التعليمية والطبية. والاختطاف، وعرقلة المساعدات الإنسانية”. كما يحدث في العدوان السعودي المستمر على اليمن”.

وأوضحت المنظمة أنه “في عام 2021، حدثت سلسلة من الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في كل من النزاعات المطولة والجديدة. ففي عام 2021  أكدت الأمم المتحدة 26425 انتهاكًا من هذا القبيل كما ازداد عدد حالات خطف الأطفال والعنف”.

وبينت أن “الحجم الحقيقي للانتهاكات الجسيمة أكبر وأن المناطق التي تعاني من نزاع مسلح. مثل أجزاء من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا تشكل الانتهاكات ظاهرة كبيرة بشكل خاص. حيث أن الأطفال في الصومال واليمن من بين أكثر المتضررين فيما كانت إحصائيات اختطاف الأطفال في أفغانستان هي الأكبر منذ بدء الإبلاغ”.

وحذرت اليونيسف من أن “المتفجرات في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية تثير القلق بشكل خاص حيث كانت الأسلحة والمتفجرات من مخلفات الحرب مسؤولة عن ما يقرب من 50 بالمائة من جميع الإصابات بين الأطفال مما أدى إلى مقتل وتشويه أكثر من 3900 طفل”.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لليونيسف “عاما بعد عام، تواصل أطراف النزاع إظهار التجاهل المروع لحقوق الأطفال ورفاههم. الأطفال يعانون، والأطفال يموتون بسبب هذه القسوة. يجب بذل كل جهد ممكن للحفاظ على هؤلاء الأطفال في مأمن من الأذى. في نهاية المطاف، لن يكون الأطفال الذين يعيشون في ظل الحرب بأمان إلا عندما تتخذ أطراف النزاع إجراءات ملموسة لحمايتهم والتوقف عن ارتكاب الانتهاكات الجسيمة “.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى