اقتصاد
أخر الأخبار

اليوم.. عدد سكان العالم يتخطى عتبة 8 مليارات نسمة

بيّنت تقديرات شعبة السكان التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن عدد سكان العالم تخطى عتبة 8 مليارات نسمة، ومتوقعة أن يصل التعداد إلى 9 مليارات بحلول عام 2037.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “تجاوز هذه العتبة الرمزية يعتبر فرصة للاحتفال بالتنوع والتطوّر. مع مراعاة المسؤولية المشتركة للبشرية تجاه الكوكب”.

وترجع الأمم المتحدة النمو السكاني إلى تطور البشرية. إذ أن الناس باتوا يعمرون أكثر بفضل تحسن خدمات الصحة العامة والتغذية. والنظافة الشخصية والأدوية.

لكن يخشى البعض من أن يتجاوز عدد 8 مليارات نسمة إمكانيات الكوكب، فيما يشير معظم الخبراء إلى أن “المشكلة الأكبر تكمن في الاستهلاك المفرط للموارد. من قبل الأشخاص الأكثر ثراء”.

وأظهرت بيانات الموقع المتخصص “WorldoMeters”، أن “الصين تتصدر دول العالم حسب تعداد السكان، وبلغ تعدد سكانها 1.439 مليار نسمة. تليها الهند (1.38 مليار نسمة)، ومن ثم الولايات المتحدة (قرابة 331 مليون نسمة)”.

وفيما يلي جدول يظهر أكبر 10 دول بعدد السكان في العالم:

أما عربياً، جاءت مصر في المرتبة الأولى (102,334 مليون)، ومن ثم الجزائر (43,851 مليون)، وبعدها السودان (43,484 مليون). العراق (40,222 مليون)، المغرب (36,910 مليون).

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى