رباضة

اليوم…. العراق وعمان في نهائي “خليجي 25” بحثاً عن لقب تاريخي

تتجه أنظار الجماهير العراقية والخليجية في تمام السابعة من مساء اليوم الخميس، صوب ملعب البصرة الدولي الذي سيحتضن المباراة الختامية بين منتخب العراق الوطني وشقيقه العماني لبطولة كأس الخليج العربي بنسختها 25.

 

 

وبحسب الوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. “يطمح المنتخب الوطني في الاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة بنسختها “خليجي 25″ . بعدما توج باللقب ثلاث مرات في  الأعوام 1979 و1984 و1988.”

وبرز منتخب اسوُد الرافدين خلال البطولة من خلال عروضه القوية. حيث سجل 9 أهداف في أربع مباريات، مقابل دخول هدف وحيد في مرماه، وذلك في مباراة الدور قبل النهائي أمام قطر. ليتصدر المجموعة الأولى من فوزين وتعادل.

اما المنتخب العماني الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى سيسعى. جاهدا لإيقاف عجلة الاُسود وامتصاص الزخم العراقي سواء من خلال الجمهور لاسيما أنه سبق له التعامل. معه بالافتتاح واتسم بالهدوء في ردة الفعل، كما ان برانكو مدرب العماني لديه من الخبرة الجيدة في التعامل مع هكذا مباراة،. لاسيما أنه نجح في عبور البحرين بأمان في نصف النهائي.

ويعتبر المنتخب العماني من أكثر الفرق نجاحاً بالبطولة خلال السنوات. الـ15 الأخيرة، حيث كان الفريق الوحيد الذي توج باللقب مرتين في النسخ الست الأخيرة، إلى جانب الحصول على. الوصافة عامي 2004 و2007.

وسيرتدي منتخبنا الطقم الأبيض، بينما سيرتدي نظيره العماني الطقم الأحمر. فيما أوكلت مهمة قيادة المباراة إلى الحكم الروماني

انطلقت في البصرة في السادس من الشهر الحالي بمشاركة. ثماني فرق هي العراق وقطر والكويت والسعودية والإمارات وعمان والبحرين واليمن.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى