اقتصاد
أخر الأخبار

اليورو ينخفض لأدنى مستوى في 20 عاماً

سجل اليورو، اليوم الاثنين، انخفاضاً جديداً، ليلامس أدنى مستوياته في 20 عاماً، بعد أن أغلقت روسيا خط أنابيب غاز رئيسي إلى أوروبا، مما دفع بعض الحكومات هناك لإعلان إجراءات طارئة لتخفيف ارتفاع أسعار الطاقة.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “اليورو خسر 0.5٪ إلى أدنى مستوى خلال عقدين من الزمن عند 0.9900 دولار. مع ارتفاع أسعار الأسواق والتخوف من حدوث ركود أوروبي“.

وأعلنت ألمانيا عن خطط لإنفاق 65 مليار يورو (64.7 مليار دولار) لحماية العملاء والشركات من ارتفاع التكاليف. بينما عرضت فنلندا والسويد ضمانات سيولة لإبقاء شركات الكهرباء مفتوحة.

ومن المتوقع أيضاً أن ترفع البنوك المركزية في كندا وأستراليا أسعار الفائدة هذا الأسبوع. في حين سيظهر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والعديد من صانعي السياسة الآخرين. ومن المرجح أن يبدوا تشدداً بشأن التضخم.

واستقر الدولار عند 140.33 ين، أي أقل بقليل من أعلى مستوى سجله يوم الجمعة الفائت. في 24 عاماً عند 140.80.

وفي وقت سابق، شهد سعر صرف اليورو مقابل الدولار، تراجعاً على خلفية صدور بيانات اقتصادية. إذ أظهر مؤشر النشاط التجاري (PMI) انخفاضاً في مجال الإنتاج الصناعي.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “بحلول الساعة 12:28 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 0.21% إلى 1.0033 دولار. وللمقارنة فقد أغلقت العملة الأوروبية تعاملات أمس عند 1.0057 دولار”.

وأضافت، أن “الانخفاض جاء بعد بيانات أظهرت انخفاض مؤشر النشاط التجاري (PMI) في مجال الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو. وبحسب تقييم نهائي فقد تراجع المؤشر إلى أدنى مستوى في عامين. عند 49.6 نقطة”.

كذلك أظهرت التداولات، أن “سعر صرف الدولار أمام الين الياباني ارتفع إلى 139.20 ين من 138.96 ين، واقترب بذلك سعر صرف العملة اليابانية أمام الأمريكية من مستويات 1998.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس سعر صرف العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية. بنسبة 0.18% إلى 108.89 نقطة.

يشار إلى أنه خلال شهر نيسان 2020، سجلت العملة الأوروبية، انخفاضاً أمام نظيرتها الأمريكية، دون مستوى 1.05 دولار. وذلك للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى