اقتصاد
أخر الأخبار

اليوان الصيني في أدنى مستوياته أمام الدولار

سجل اليوان الصيني، اليوم الأربعاء، أدنى مستوى قياسي له مقابل الدولار، على الرغم من الجهود الأخيرة التي بذلها بنك الشعب الصيني لدعم العملة.

 

وأشارت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “سعر صرف اليوان داخل البلاد، تراجع لأدنى مستوى له منذ 14 عاماً. ليتجاوز 7.22، أمام الدولار الأمريكي“.

وكان بنك الشعب الصيني، قد قام بإجراءات لحماية قيمة العملة دون التدخل المباشر. بما في ذلك قرار رفع نسبة احتياطي مخاطر الصرف الأجنبي. وهذه الخطوة تجعل بيع اليوان وشراء الدولار. أكثر تكلفة على المؤسسات المالية.

ومنذ أسبوع، صعد الدولار الأمريكي، ليبلغ أعلى مستوى في 20 عاماً مقارنة بعملات رئيسية. مدعوماً بتوقعات تشديد السياسة النقدية في المجلس الفيدرالي الأمريكي.

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية منها اليورو والإسترليني والين. صعد إلى 111.79 لأول مرة منذ منتصف 2002″.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 24 عاماً متجاوزاً 145 يناً. بعد أن أبقى بنك اليابان على أسعار فائدة شديدة الانخفاض. وتوجيهات سياسة نقدية ميسرة اليوم.

كما بلغ الدولار مستويات مرتفعة جديدة مقابل الدولارين النيوزيلندي والأسترالي. وارتفع مقابل اليوان الصيني في المعاملات الخارجية والوون الكوري.

وأظهرت توقعات المركزي الأمريكي، أن “سعر الفائدة سيرتفع إلى 4.6% في العام المقبل. وعدم خفض الفائدة حتى 2024″.

ورفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى ليصل إلى نطاق بين 3.00 و3.25%. كما كان متوقعاً على نطاق واسع.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى