دولي
أخر الأخبار

اليابان: لا يمكننا رفض إمدادات النفط الروسي بشكل فوري وكامل

كشفت اليابان، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن لطوكيو في الوقت الراهن رفض إمدادات النفط الروسي بشكل فوري وكامل، لكنها ستقلل من اعتمادها عليها بشكل تدريجي.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كويتشي هاغيودا في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “لا يمكننا الآن رفض استيراد النفط الروسي. لكننا مستعدون للتخلي التدريجي عن الاعتماد على موارد الطاقة الروسية. بينما نبحث في نفس الوقت عن مصادر بديلة”.

وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا  أن ا”ليابان تتوافق مع دول مجموعة السبع الأخرى في قرار حظر واردات النفط الروسية، رغم صعوبة مثل هذا القرار بالنسبة لطوكيو.”

 

كما أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن البيان الصادر عن زعماء مجموعة السبع. حول تصميمهم على “منع انتصار” روسيا، اعتراف بنجاح العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

كتب فولودين على قناته في “تيلغرام”: “اعترفت بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان بنجاح العملية العسكرية الخاصة للقوات المسلحة الروسية. بهذه الطريقة فقط يمكن للشخص أن ينظر إلى البيان الذي أصدره زعماء مجموعة السبع اليوم بشأن نيتهم ​​”منع انتصار” روسيا في أوكرانيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى