محلي
أخر الأخبار

اليابان تدعم وجود شركاتها في العراق

أكد السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الأحد، دعم وجود الشركات اليابانية في العراق بالشراكة مع القطاع الخاص العراقي.

 

وقال ماتسوموتو ، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الشركات اليابانية التي تستثمر في العراق مرتبطة جدا بتقديم القروض اليابانية الى العراق”. مبيناً أن “هناك بعض الشركات اليابانية التي تعمل في العراق مثلا تويوتا والتي ندعم وجودها في العراق بالشراكة مع القطاع الخاص العراقي”.

 

وأضاف، أن “تواجد الشركات اليابانية في العراق مرتبط بتكوين شراكة مع القطاع الخاص العراقي”، لافتاً إلى “أننا لا نجد في هذا التوقيت شركات عراقية كبيرة يمكنها أن تدخل شراكة مع الشركات اليابانية العملاقة، إذ أن عددها محدود جداً وبالتالي هذا يشكل بعض العراقيل إزاء مجيء الشركات اليابانية إلى العراق”.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليابانية، عن 7 مشاريع جديدة قيد التنفيذ في العراق.

وقال السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “اليابان وخلال العشرين سنة الماضية قدمت 30 مشروعا كبيرا جدا في العراق نفذتها شركات يابانية”. موضحا أن “هناك 7 مشاريع جديدة قيد التنفيذ، وفي حال تخصيص الحكومة العراقية بعض الأموال في موازنتها للسنة المقبلة فسيتم تنفيذها”.

وأردف أن “هناك مشروعين للعام الحالي، أولها قرض مشروع تطوير مصفاة البصرة والثاني مشروع تحلية المياه في محافظة المثنى الذي تبلغ قيمته أكثر من 300 مليون دولار. حيث يعد مشروعا مهما جدا للتطوير واعادة الإعمار في السماوة”.

وشدد أن “اليابان تعمل على استمرار دعمها من خلال التمويل المالي والقروض الميسرة جدا”. مبينا أن “سداد القروض اليابانية يستمر لمدة 40 عاما وبفائدة قليلة جدا تصل الى 0.2 بالمئة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى