دولي
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تنوي إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا

صرح رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، اليوم السبت، بأن الولايات المتحدة تفكر منذ فترة طويلة، في إرسال ذخائر عنقودية لأوكرانيا.

 

وقال رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “لقد كنا نفكر في إرسال الذخائر العنقودية. منذ فترة طويلة، وقد طلبها الأوكرانيون، وقدمت دول أوروبية أخرى بعضها”، مضيفاً أن “عملية اتخاذ القرار مستمرة. لا أعرف القرار حتى الآن”.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام أمريكية، نقلاً عن مسؤولين، قولهم: إنه “من المتوقع صدور قرار نهائي قريباً من البيت الأبيض. وأنه في حالة الموافقة، يمكن إدراج الذخائر في حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا. في أقرب وقت ممكن خلال الشهر المقبل”.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، بقيمة 500 مليون دولار. تشمل أكثر من 50 مدرعة، وصواريخ للدفاع الجوي.

وأفادت تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “المساعدات الجديدة، تهدف إلى تعزيز الهجوم المضاد لأوكرانيا. الذي لم يحقق تقدماً، وأدى إلى خسائر كبيرة لحقت في صفوف القوات الأوكرانية”.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة الدفاع عن المساعدات الجديدة اليوم الثلاثاء. وستكون هذه هي المرة 41 التي تقدم فيها واشنطن أسلحة ومعدات عسكرية. منذ بدء روسيا العملية العسكرية.

ونقلت وسائل إعلام، عن مسؤولين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن “الولايات المتحدة سترسل 30 مركبة قتالية. من طراز برادلي و25 مركبة مدرعة من طراز سترايكر إلى أوكرانيا. إضافة إلى صواريخ لنظام (هيمارس) وأنظمة الدفاع الجوي (باتريوت)”.

وتشمل الحزمة صواريخ “جافلين”، وصواريخ مضادة للإشعاع من طراز “هارم”. وذخائر وقذائف مدفعية.

ووفقاً للبنتاغون، سلمت الولايات المتحدة من الأسلحة والمعدات من مخزونها لأوكرانيا. بأكثر من 15 مليار دولار منذ بدء العملية الروسية الخاصة، وخصصت 6.2 مليار دولار إضافية لإمدادات. لم تحددها بعد.

كما تعهدت واشنطن برصد أكثر من 16.7 مليار دولار، على شكل تمويل طويل الأجل للأسلحة والتدريب. من خلال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا، إضافة إلى نحو ملياري دولار. من التمويل العسكري الأجنبي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى