دولي
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تنفي أنباء حول تدريب الطيارين الأفغان لإرسالهم إلى أوكرانيا

نفى مصدر في البنتاغون أنباء حول قيام الولايات المتحدة بتدريب الطيارين الأفغان السابقين لإرسالهم إلى أوكرانيا للمشاركة في الأعمال القتالية إلى جانب كييف.

ونقلت وكالة “نوفوستي” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. عن ممثل من البنتاغون: “لا نعرف عن أي خطط لإعداد الطيارين الأفغان. وفي إطار مساعدتنا الدفاعية لأوكرانيا نركز على القدرات التي. يمكننا تقديمها في إطار زمني معين للقتال في الشرق والجنوب والتي لا تتطلب إعدادا طويلا”.

من جانبه قال مصدر في سلاح الجو الأمريكي في حديث. لوكالة “نوفوستي” إنه لا يعرف شيئا عن خطط تدريب الطيارين الأفغان.

وأفاد مصدر عسكري دبلوماسي الصحفيين، سابقا. بأن البنتاغون يقوم بتجنيد الطيارين الأفغان الذين فروا منذ عام إلى الولايات المتحدة، مضيفا أن تدريبهم العسكري قد بدأ في كاليفورنيا.

وفي وقت سابق “أكدت السفارة الروسية في واشنطن، إنه يجب على السلطات الأمريكية الاعتراف بأن الحرب الأفغانية انتهت بهزيمتها ولم تجلب لأفغانستان وشعبها  إلا المآسي وانهيار الآمال الزائفة.”

وأضافت السفارة أيضا في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “قبل عام، انتهت الحملة العسكرية الأمريكية التي استمرت عشرين عاما في أفغانستان. ونتائج أطول حرب خارجية في تاريخ الولايات المتحدة. تثير الحزن والأسف. وبعد مرور سنة تتفاقم الكارثة الإنسانية في أفغانستان. وتهدد بأن تصبح أكثر فتكا من النزاع المسلح الذي دام 20 عاما هناك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى