دولي
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تعلق على تحذيرات أردوغان لليونان بشأن النزاعات البحرية

أكدت الولايات المتحدة إن تحذيرات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لليونان بشأن النزاعات البحرية “غير مفيدة”، داعية البلدين إلى تسوية الخلافات بطرق دبلوماسية.

 

وردا على سؤال عن تصريحات أردوغان حول اليونان، اعتبر متحدث باسم الخارجية الأمريكية في حديث صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  أن “التصريحات التي يمكن أن تثير خلافات بين الحلفاء في حلف الناتو غير مفيدة”.

وتابع: “الولايات المتحدة تواصل تشجيع حلفائنا في الناتو على العمل معا. للحفاظ على السلام والأمن في المنطقة وحل الخلافات دبلوماسيا”.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية. بعد أن أكد أردوغان خلال تجمع يوم السبت الماضي أن اليونان ستدفع “ثمنا باهظا” لمضايقتها طائرات مقاتلة تركية فوق بحر إيجه. حيث أوضحت تركيا أن اليونان استخدمت نظاما دفاعيا جويا روسي الصنع لمضايقة الطائرات التركية.

وفي وقت سابق “أعربت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، خلال زيارة إلى أثينا عن “قلق” فرنسا بسبب التوترات المتزايدة بين اليونان وتركيا، الخصمين التاريخيين والعضوين في حلف شمال الأطلسي.”

ووفقاً لوكالة “فرانس برس” اطلعت عليها “النعيم نيوز”، قالت كولونا للصحفيين في أعقاب محادثات أجرتها مع نظيرها اليوناني، نيكوس دندياس.  إن “بشأن خلاف تركيا واليونان فأن المنطقة ليس بحاجة إلى توترات، إنها بحاجة إلى تهدئة.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى