اقتصاد
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات روسية

صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، باليوم الاثنين، أنّ “الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على شبكة تضمّ أفراداً وشركات، تعمل على شراء تقنيات عسكرية، من أجل استخدامها بالعمليات الحربية الروسية في أوكرانيا”، بحسب زعمها.

 

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “العقوبات ستستهدف 14 فرداً و28 كياناً، بينهم ميسّرون ماليّون”. لكنّها رفضت الإدلاء بتفاصيل عن أماكن وجودهم.

وأضافت، أنّه “من المقرر صدور إعلان في وقتٍ لاحق اليوم الاثنين”، مشيرة إلى أنّ “هذا جزء من جهدنا الأكبر لتعطيل جهود روسيا الحربية وحرمانها من المعدات التي تحتاجها. من خلال العقوبات وقيود التصدير”، وفق تعبيرها.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت قبل أيام، إضافة 200 مواطن أمريكي إلى قائمة حظر دخول البلاد، وذلك رداً على العقوبات الأمريكية المفروضة. على المواطنين والمسؤولين الروس.

تجدر الإشارة إلى أن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، أشار، مؤخراً، إلى أنّ “الحوار الروسي الأمريكي تدنى إلى مستوى غير مسبوق”. وتحدث عن “مضايقات رسمية وغير رسمية، تتعرض له بعثة بلاده الدبلوماسية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى