محلي
أخر الأخبار

الوقف الشيعي: التلميح الوارد في مسلسل عالم الست وهيبة يسيء للإمام الغائب

استنكر ديوان الوقف الشيعي، اليوم الأحد، التلميح الوارد في مسلسل عالم الست وهيبة، بإظهار إحدى شخصيات المسلسل التي اتسمت بالجريمة والعدوانية تحت اسم وكنية ملازمة لأحد الأئمة.

 

وأكد  ديوان الوقف الشيعي في بيان تلقت “النعيم نيوز ” نسخة منه. أن  هذا التلميح سواء أكان مقصودا أم غير مقصود فهو يؤدي إلى خدش التعايش السلمي بتناول الرموز الدينية والتطاول، القائمين. عليه بتقديم الاعتذار وإيقافه من العرض.

واضاف في البيان أنه “تناولت مؤخرا إحدى المسلسلات العراقية للأسف الشديد ضمن السيناريو المعد لمسلسل (عالم الست وهيبة/ الجزء الثاني).إيحاءات تمس رمزا دينيا لشريحة واسعة للشعب العراقي بإظهار إحدى شخصيات المسلسل التي اتسمت بالجريمة والعدوانية تحت اسم وكنية ملازمة لأحد الأئمة الطاهرين عليهم السلام الذين كانوا وما زالوا يمثلون الخط الرسالي. لجدهم المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وهم عليهم السلام أنموذجا في محاربة الباطل وقدوة في إفشاء المودة والسلام والتعايش السلمي”

وتابع “وإننا نستنكر بشدة هذا التلميح سواء أكان مقصودا أم غير مقصود لأن هناك من يتصيد بالماء العكر فيأخذ من تلك الشخصية السلبية في المسلسل عنوانا يلمز به رمزا من رموز أتباع أهل البيت (ع) ونطالب الجهات المعنية بالوقوف ضد كل ما يؤدي إلى خدش التعايش السلمي بتناول الرموز الدينية والتطاول عليها ولو بالتلميح.”

واكد البيان أن ” ديوان الوقف الشيعي وقف قبل سنوات ضد عمل مشابه.. فإننا اليوم نرفض رفضا قاطعا ما يجري في هذا المسلسل مما يلزم القائمين عليه بتقديم الاعتذار أولا وإيقافه من العرض ثانيا حفاظا على الاحترام المتبادل للرموز الإسلامية من جهة .ودرءاً لأي محاولة للانتقاص من الشخصيات المقدسة. لقطع الطريق على مريدي الفتنة بين المسلمين.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى