اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

الوفاق البحرينية المعارضة تطلق تقريرها الحقوقي “مواسم القمع” لعام 2022

أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية المعارضة، اليوم الخميس، عن إطلاق تقريرها السنوي الحقوقي بعنوان «مواسم القمع» لعام 2022، رصدت فيه انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والاضطهاد الرسميّ حيال المواطنين خلال العام الماضي.

 

وأكّدت الجمعيّة الوفاق البحرينية المعارضة في تقريرها تابعته “النعيم نيوز”. أنّ “العام الماضي شهد قمعاً للحريات الدينية. بانتهاكات موسم عاشوراء وتسجيل العديد من الاستدعاءات لرجال الدين والرواديد. والتّضييق على عددٍ كبيرٍ من المسافرين إلى الأماكن المقدّسة في العراق وإيران. بالإضافة إلى منع الحملات الدينيّة من خارج البحرين من دخول البلاد للمشاركة في إحياء المناسبة لأسبابٍ سياسيّة.

وأضافت أنّها “رصدت العديد من الانتهاكات خلال المناسبات الدينيّة، عبر إزالة اللافتات. والشّعارات العاشورائيّة في عدّة مناطق، واستدعاء العديد من المواطنين على خلفيّة المشاركة في المراسم الدينيّة. وتمّ تسجيل «51» استهدافًا للمناسبات الدينيّة في مختلف مناطق البحرين على أيدي الأجهزة الأمنيّة. كما لم يسلم معتقلو الرأي في سجن جو المركزيّ من التّضييق على حريّتهم الدينيّة. بحرمانهم من إحياء ذكرى عاشوراء، وممّا دفعهم للاحتجاج عدّة مرّات.”

وأشارت الوفاق البحرينية المعارضة إلى أنّها “رصدت «1719» مداهمةً أمنيّة خلال العام الماضي، وقد تخلّلها العديد من الانتهاكات، بالإضافة إلى مائة حالة اعتقالٍ. تعسفيّ من بينهم «13 حالة» اعتقال أطفال، فضلًا عن الاستدعاءات الأمنيّة. والأحكام القضائيّة التي بلغ مجموع مضامينها «208 سنوات» وخمسة أشهر سجن، فيما بلغ مجموع. الغرامات الماليّة «902.300 دينار بحرينيّ»، كما وثّقت مئات الانتهاكات في السّجون، والتي شملت انتهاك الحريات الدينيّة. والتعذيب والحرمان من الرعاية الصحيّة والتعليميّة.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى