محلي
أخر الأخبار

الوائلي يكشف عن تطبيق قرار فرض الرسوم الجمركية الجديدة منذ صدوره في دوائر الهيئة

كشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الخميس، عن تطبيق قرار فرض الرسوم الجمركية الجديدة منذ صدوره في دوائر الهيئة.

وأفاد الوائلي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إن” قرار فرض الرسوم الجمركية الجديدة مطبق منذ صدوره”. موضحا أن” الهيئة تتابع الدوائر العاملة كافة في المنافذ لضمان سلامة تطبيق القرارات الحكومية الصادرة”.

وأردف أن” الهيئة تتابع بشكل يومي عمل الدوائر المتواجدة في المنافذ الحدودية. وأي دائرة تتلكأ في تنفيذ القرارات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”. مشيرا إلى وجود زيارات ميدانية مستمرة للاطلاع بشكل مباشر على سير تنفيذ القرارات”.

وبشأن منافذ إقليم كردستان والتزامها بتطبيق القرارات، شدد الوائلي، أنه” تم توقيع محضر مع ممثلي الإقليم فيما يخص المنافذ الحدودية وتضمين حلول لكافة المسائل العالقة، وهنالك تجاوب إيجابي بهذا الخصوص”.

وعن إجراءات الفحوصات الكيميائية والإشعاعية مـن قبـل الأجهـزة المختصـة في المنافذ الحدودية للأسمدة. لفت الوائلي إلى، أن” هنالك قرارات صدرت من مستشارية الأمن القومي صنفت ووضعت ضوابط لدخول وفحص هذه المواد. وهنالك إجراءات أمنية وفنية معتمدة وضوابط لعملية تداولها”.

وبشأن حجم المحاصيل المستوردة التي تدخل عبر المنافذ بين الوائلي، أن” هنالك متابعة حكومية لملف حماية المنتج والمستهلك”. لافتا إلى، أن” قضية السماح من عدمها تتوقف على حاجة السوق ومستوى الأسعار وموقف المنتج المحلي وحمايته”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى