الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الوائلي يعقد اجتماعاً مع مديري المنافذ والمراكز الجمركية في البصرة

عقد رئيس هيئة المنافذ الحدودية، اللواء عمر الوائلي، اليوم الجمعة، اجتماعاً مع مديري المنافذ والمراكز الجمركية في محافظة البصرة، فيما شدد على 3 نقاط تخص عملهم.

 

وذكرت الهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي. تستمر خلال أيام عيد الأضحى لمنافذ محافظة البصرة، فبعد زيارته لمنفذي الشلامجة وسفوان. توجه صوب المنافذ البحرية، للاطلاع بشكل ميداني على انسيابية العمل فيها”.

وتابعت، أن “الوائلي، عقد اجتماعاً مهماً فور وصوله للمحطة الثانية من الزيارة بحضور مدراء المنافذ ومدراء المراكز الجمركية. ومدراء الدوائر العاملة الأخرى العاملة في منافذ ميناء أم قصر (الشمالي والأوسط والجنوبي)”، مضيفة “حيث تم الاستماع. لمتطلبات الدوائر والعقبات التي تواجه سير العمل، لضمان تطبيق القرارات الحكومية”.

وبيّنت الهيئة، أنه “تم التأكيد على العديد من الفقرات. منها الآتي:

– العمل بروح الفريق الواحد وتبادل المعلومات والتكامل والتعاون. بما يضمن سريان العمل التجاري بانسيابية ومهنية عالية. ومتابعة ملف سحب الحاويات المتكدسة.

– الاستمرار بالتدقيق الإلكتروني من خلال تطبيق برنامج الإعفاءات من الرسوم. وكذلك برنامج التدقيق الإلكتروني للوصولات الجمركية والضريبية. ومنع عمليات التزوير والتحريف بالأوراق الرسمية.

– تم الاطلاع على آلية عمل السونارات وعملية تحليل صورة البضائع الواردة. لمنع مرور أي عمليات تلاعب أو تهريب لمواد غير مذكورة في الأوراق الرسمية. حيث كانت الصور على مستوى عال من الدقة والتحليل ويتمتع العاملون على تلك الفحوصات بمستوى عال من الخبرة. والحرص الشديدين”.

وأشارت، إلى أن “الوائلي، أجرى جولة تفتيشية تم على إثرها ضبط عدد من المخالفات. تمثلت بضبط عجلات دون الموديل المسموح استيراده مخبأة خلف أدوات احتياطية. معدة للتهريب”.

وأكدت الهيئة، أنها “تبقى الداعم الأساسي لتمكين الدوائر العاملة من ممارسة أعمالها. وإجراء الإشراف المباشر لحسن تطبيق القرارات الحكومية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى