الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الهيئة الوطنية للرقابة النووية تجري فحصاً على شحنات مستوردة في مطار بغداد

أعلنت الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية، اليوم الثلاثاء، خضوع شحنات مستوردة في مطار بغداد الدولي للفحص الاشعاعي.

وذكر إعلام الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “فريق التفتيش في مديرية الرقابة الاشعاعية التابعة إلى الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية، قام بإجراء الكشف الاشعاعي في الشحن الجوي عبر مطار بغداد الدولي. على شحنات المواد المشعة المستوردة لصالح عدد من المؤسسات الصحية والصناعية للتأكد من سلامتها اشعاعياً”.

وأضاف أن “إجراء الكشوفات والقياسات الاشعاعية مستمر على شحنات المصادر المشعة المستوردة الواصلة إلى الوطن عبر الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي”. مبيناً أن “فرق المديرية قامت بإجراء فحص اشعاعي لعدد من المواد والتي تستخدم للأغراض العلاجية. وكذلك المصادر المشعة المستوردة لصالح معامل السمنت . والتي تستخدم لغرض تحليل جودة المواد المنتجة”.

وأكد أن “نتائج الفحص أثبتت مطابقة الشحنات للمواصفات الفنية في التراخيص الممنوحة من قبل الهيئة”، مشيراً الى أن” الهيئة تسعى من خلال فحص السلع والبضائع كافة الى توفير السلامة والحماية للمواطنين. والبيئة العراقية من أي مواد مشعة أو ملوثة. ومنعها من دخول البلاد، ورصد أي جسم ملوث أو يحمل مصدراً إشعاعيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى