اقتصاد
أخر الأخبار

الهند تقرر حظر تصدير القمح بـ”أثر فوري”

أصدرت الحكومة الهندية، اليوم السبت، قراراً بحظر صادرات القمح بـ”أثر فوري”، مع سعي ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، تهدئة الأسعار المحلية.

 

وأفادت الحكومة الهندية، في بيان مقتضب اطلعت عليه “النعيم نيوز”، بأنه “سيتم السماح بشحنات القمح بخطابات ائتمان قد صُدرت بالفعل”.

ويعتمد المشترون العالميون على الهند في الحصول على إمدادات القمح. خصوصاً بعد تراجع الصادرات من منطقة البحر الأسود منذ غزو روسيا لأوكرانيا في أواخر شباط/فبراير الماضي.

وصدرت الهند 1.4 مليون طن من القمح في نيسان/أبريل الماضي، في قفزة قياسية. مما خفَّف بعض الضغط في أسواق الحبوب مع تدافع المشترين بحثاً عن بدائل لإمدادات البحر الأسود. التي تضررت بشدة من الحرب في أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، أن أسعار السلع الغذائية العالمية “أعلى المستويات على الإطلاق” في مارس/ آذار في وقت عرقل الغزو الروسي لأوكرانيا صادرات القمح والحبوب.

وذكرت المنظمة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز” أن “مؤشر أسعار السلع الغذائية لدى المنظمة، ارتفع بنسبة 12,6% بين فبراير/شباط. ومارس/آذار “في قفزة عملاقة إلى أعلى مستوى جديد منذ بدء العمل به في 1990″.

وأضافت، أن “المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي قد أخبر مجلس الأمن أن أسعار المواد الغذائية ترتفع بالفعل. ويعتمد ثلث سكان العالم على القمح كمواد غذائية أساسية”.

وأشارت المنظمة، إلى أنه “لطالما كان الغضب من ارتفاع أسعار الغذاء. سبباً أساسياً للاضطرابات في جميع أنحاء العالم”.

ولفتت، إلى أن “آثار الحرب بدأت على إمدادات الطاقة. والأسمدة تنتشر بالفعل من خلال سلاسل التوريد الزراعية. مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية لكل فرد في العالم تقريباً”.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى