دولي
أخر الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني: 61 شاحنة مساعدات توجهت لشمال غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني،  اليوم السبت، انطلاق قافلة مكونة من 61 شاحنة مساعدات إنسانية من رفح نحو مدينة غزة وشمالها.

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “الهلال الأحمر الفلسطيني أعلن عن انطلاق قافلة مكونة من 61 شاحنة مساعدات إنسانية من رفح نحو مدينة غزة وشمالها. وتحمل مواد إغاثية وغذائية، ومياها للشرب، وأدوية الرعاية الأولية، ومستلزمات إسعافية”.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هذه القافلة هي أكبر قافلة مساعدات تصل إلى غزة. والشمال منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 50 يوماً.

ومن المقرر حسب الهلال الأحمر أن المساعدات التي ستدخل اليوم عبر معبر رفح البري. تبلغ نحو 200 شاحنة بينها وقود وغاز للطهي.

وقال مدير الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس: إنه “سيتم توزيع هذه المساعدات بواسطة وكالة غوث. وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنظمة الصحة العالمية ومتطوعين من الهلال الأحمر الفلسطيني”.

حيث تولى الهلال الأحمر عملية تجهيز ونقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح. ومن مستودعات الجمعية، بمرافقة عدد من مركبات الإسعاف وموظفي ومتطوعي الجمعية.

وستقوم مجموعة من متطوعي الجمعية في محافظتي، غزة والشمال. باستقبال القافلة ومرافقتها لتوزيع المساعدات على المواطنين في قطاع غزة.

من جانبه قال الناطق باسم الهلال الأحمر، الدكتور محمد أبو مصبح إن “الأولوية في هذه المرحلة تتمثل بالإعداد لبناء مستشفيات ميدانية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى