الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الهجرة: عودة النازحين لمناطقهم مرهونة بمشاريع صندوق الإعمار وتنمية الأقاليم

رهنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاثنين، عودة النازحين إلى مناطقهم لإنهاء ملف النزوح، بالمشاريع التي ينفذها كل من صندوق إعادة الإعمار وخطة تنمية الأقاليم، كونهما يسهمان بحل الأزمة بشكل نهائي في تلك المناطق.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة، علي عباس جهاكير، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “مشاريع صندوق إعادة الإعمار وخطة تنمية الأقاليم، تعمل على تسوية الأوضاع الخدمية. وأعمال البنى التحتية في المناطق المحررة، إذ سيسهمان بشكل كبير في حل أزمة النازحين. لاسيما في موضوع عودتهم الطوعية، إلى مناطق سكناهم الأصلية”.

وبيّن، أن هناك “تنسيق وتواصل الوزارة مع المنظمات الدولية المهتمة بشؤون النازحين. من أجل إكمال أمـور عودتهم الطوعية إلى مناطقهم”، لافتاً إلى “وجود دعم كبير من جانبها. لإنهاء ملف النزوح المستمر منذ أعوام في العراق”.

وأكد جهاكير، أن “وزارته مستمرة بدعم النازحين المقيمين في المخيمات أو خارجها أو المندمجين بمجتمعات النزوح. وبحسب الإمكانات المتاحة والمحدودة، إذ تستمر برفدهم بالمساعدات الإغاثية والغذائية والصحية. إلى جانب الدعم النفسي المختص المقدم من الملاكات المختصة بالوزارة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى