دولي
أخر الأخبار

النيجر تنفي طلبها من سفراء أمريكا وألمانيا ونيجيريا مغادرة البلاد

أكّدت وزارة خارجية النيجر، اليوم السبت، أن “مطالبة سفراء نيجيريا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية بمغادرة نيامي، غير صحيحة”، مشيرة إلى أن “سفير فرنسا هو السفير الوحيد الذي طُلب منه المغادرة”.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز. إن “مطالبة سفراء هذه الدول بالمغادرة استندت لوثيقة مزيفة”، مشيرة، بالقول: “لسنا بحاجة لترخيص من أي جهة لممارسة حقنا في تطبيق اتفاقية فيينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية”.

وفي سياق متصل، رفضت فرنسا، مطالبة المجلس العسكري في النيجر، بمغادرة سفيرها خلال 48 ساعة.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن “فرنسا تبلغت بطلب الانقلابيين”، مضيفة أن “الانقلابيين لا يملكون أهلية لتقديم هذا الطلب، واعتماد السفير لا يأتي إلا من سلطات النيجر الشرعية المنتخبة”.

وفي وقت سابق، وقررت وزارة خارجية النيجر، إنهاء اعتماد السفير الفرنسي لدى النيجر، سيلفان إيتي، ومطالبته بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، مشيرة إلى أن “القرار اتُخذ لأسباب منها تصرفات السلطات الفرنسية المخالفة لمصالح النيجر”.

إلا أن وزارة الخارجية الفرنسية، قالت إن “فرنسا تبلغت بطلب الانقلابيين”، مضيفة أن “الانقلابيين لا يملكون أهلية لتقديم هذا الطلب، واعتماد السفير لا يأتي إلا من سلطات النيجر الشرعية المنتخبة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى