محلي
أخر الأخبار

مجلس النواب يرفع جلسته إلى الخميس المُقبل

رفع مجلس النواب، جلسته التي عقدت اليوم، إلى يوم الخميس المقبل.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجلس النواب صوت خلال جلسة اليوم على مشروع قانون المساعدة القانونية. فيما أجل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاق بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية التونسية، بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما بطلب من اللجنة المختصة”.

وأضاف، أن “مجلس النواب أجل ايضا التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البحري بين حكومة جمهورية العراق. وحكومة جمهورية مصر العربية، بطلب من اللجنة المختصة”.

وأوضح، أن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي أكد أن التصويت على قانون الأمن الوطني سيكون الأسبوع المقبل”.

وبين، أن “المجلس أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون الهيئة البحرية العراقية العليا. كما أنهى المجلس تقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017”.

وأشار، إلى أن “الجلسة شهدت ايضا إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم (25) لسنة 1960. كما أنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون الدفاع المدني رقم (44) لسنة 2013”.

وتابع، أن “مجلس النواب أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (20) لسنة 2003. فضلا عن إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قراري مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (175) لسنة 1994 و(4) لسنة 2003”.

وشهدت الجلسة تأدية برهان ناصر محمد اليمين الدستورية نائباً في البرلمان بديلاً عن محمد الحلبوسي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى