اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النهج الوطني يدعو الحكومة للسيطرة على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية

طالب تحالف النهج الوطني، اليوم الاثنين، الحكومة بالسيطرة على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، التي ارتفعت جراء قرار رفع سعر صرف الدولار.

 

وقال عضو التحالف مازن الفيلي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إننا “حذرنا مراراً و تكراراً من أن قرار رفع سعر صرف الدولار سيؤدي إلى مضاعفات وآثار تنعكس سلباً على الاقتصاد العراقي وعلى قوت المواطنين الفقراء. الذين يعانون من شظف العيش، كما أثرت على مستوى الدخل للموظفين، وقد أظهرت نتائج تقرير وزارة التخطيط الذي نشر قبل أيام زيادة كبيرة في معدلات الفقر و البطالة”.

وأضاف، “وقد انعكست آثار هذا القرار المجحف من خلال ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية والسلع الاستهلاكية ومواد البناء. ارتفاعاً كبيراً ساهم في تحجيم قدرة المواطن الشرائية، وزاد من معاناتهم نتيجة لمثل هذه القرارات”.

وتابع الفيلي، “نعتقد أنه ليس منطقياً أن يتحمل المواطن أخطاء الحكومات المتعاقبة ويدفع ثمن قراراتها الخاطئة والمجحفة. إذ ينبغي أن تكون المعالجات للأزمات المالية والاقتصادية بعيدة عن التأثير على المواطن ورفع أسعار حاجاته الأساسية”.

وأشار، إلى أنه “ينبغي أن تكون المعالجات في ترشيد الإنفاق على أبواب الصرف غير الضرورية ومعالجة النفقات المرتفعة لجولات التراخيص النفطية. وتحصيل إيرادات المنافذ الحدودية الطائلة وإيرادات تراخيص الهاتف النقال الواقعية وغيرها من الموارد الكثيرة الأخرى”.

وأردف الفيلي، قائلاً: “كما ندعو الحكومة إلى السيطرة على أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، وزيادة الدعم للعوائل التي تضررت نتيجة لتلك القرارات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى