محلي

النقل: الربط السككي يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد العراقي

أوضحت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن الربط السككي يشكل ركيزة أساسية في تعزيز البنى التحتية للاقتصاد العراقي.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة شذى راضي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة تعمل على متابعة الخطط الفنية والاستراتيجية. وتحديد المسارات وجدول الكميات والجسور، والمحطات الأولية والنهائية، لمشروع الربط السككي بين العراق وإيران. لنقل المسافرين واتمت دوائر محافظة البصرة المصادقة على مسار المشروع”.

وأضافت راضي، أن “الوزارة عملت على متابعة المشروع من خلال الزيارات الميدانية التفقدية، الشخصية لوزير النقل رزاق محيبس السعداوي. حيث كانت له زيارة أخيرة إلى منفذ الشلامجة، واجتمع مع الكوادر المسؤولة، ومع محافظة البصرة، وكذلك مدير عام موانئ العراقية، ومسؤولي المنافذ الحدودية. للوقوف على أبرز المتعلقات والمخطوطات حول تنفيذ هذا المشروع، كما تم تحديد المناطق التي تحتوي على الغام والتي يجري العمل على إزالتها”.

وأكدت، أن “الربط السككي يشكل ركيزة أساسية في تعزيز البنى التحتية للاقتصاد العراقي. فضلاً عن تمكين العراق من التواصل مع دول الجوار وبلدان وسط آسيا”.

وتابعت، أن “الجانب الإيراني تكفل بموضوع إزالة الألغام، التي ترافق مسار السكة منذ فترة الحرب. في ثمانينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى إنشاء الجسر الملاحي على شط العرب، وسيبلغ طول الطريق مع الخط السككي يبلغ 36 كيلومتراً”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى