الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النقل: مطار القاهرة الجديد يوافق على استقبال الطائر الأخضر

كشفت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن المباحثات التي أجراها وزيرها ناصر حسين الشبلي مع الجانب المصري أثمرت عن موافقة استقبال طائرات الخطوط الجوية العراقية في مطار القاهرة الجديد. 

 

وقال الشبلي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”: “التقينا بوزير الطيران المدني المصري الكابتن محمد منار واتفقت معه على ضرورة أن يكون نزول الطائرة العراقية في مطار القاهرة الجديد وطلبت منه أيضا أن يدعم العراق في طلبه برفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى تفعيل  عدد من الاتفاقيات الخاصة”.

وأشار إلى أن “اللقاء تناول عدداً من الموضوعات التي تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين وفى مقدمتها سبل تنشيط الحركة الجوية وشحن البضائع والتعاون في مجال التدريب ونقل الخبرات إلى جانب صيانة الطائرات بالتعاون بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية”.

من جانبه، أكد وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار أن “وزارته تولي اهتماماً كبيراً لدعم وتعزيز التعاون مع الأشقاء في  العراق في ضوء العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين”، مضيفا أن “الشركات والهيئات التابعة لوزارته لا تدخر جهداً في تقديم جميع سبل الدعم والتعاون وتوفير جميع الخدمات والإمكانات ونقل الخبرات للأشقاء العراقيين في مختلف أنشطة الطيران المدني”.

وجرت المباحثات مع الجانب المصري على هامش اجتماع الجمعية العمومية لتجديد الثقة لميد عام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى