محلي
أخر الأخبار

النقل: رئيس الوزراء وجّه بحسم ما تبقى من تعارضات على مسار طريق التنمية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بحسم ما تبقى من تعارضات على مسار طريق التنمية، وإنجاز متطلبات المشروع.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللجنة العليا لمشروع طريق التنمية، عقدت اجتماعها السابع، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وبحضور وزير النقل وعدد من الوزراء، لبحث متعلقات المشروع”.

وأضاف، أن “السوداني، وجه بحسم ما تبقى من تعارضات تقع على مسار مشروع الطريق، مع المحافظات والوزارات، عبر لجنة برئاسة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الجهات المعنية كافة، كما وجّه رئيس الوزراء، وزير النقل، بحسم المصادقة على التصاميم المتعلقة بمشروع الطريق مع المحافظات، والدوائر المعنية فيها”.

وتابع البيان، أن “السوداني وجّه وزير الصناعة والمعادن، باستكمال الرؤية المتعلقة بشكل المدن الصناعية المزمع إنشاؤها على جانبي الطريق، وتثبيت معايير تحديد مواقعها، بالتعاون مع الاستشاري الخاص بالمشروع”.

وأكمل، أن “ما يخص المسار البرّي، ومسار الطريق السريع المخصص للعجلات والشاحنات، وجه السوداني، وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بالتعاون مع الاستشاري الإيطالي، بأن تَحسم الخط النهائي للمسار المطلوب”.

ونوه البيان، إلى أن “الاجتماع أقر أيضاً التوجيه بتشكيل لجنة من الكمارك، والتقييس والسيطرة النوعية، والمنافذ الحدودية، وباقي الجهات القطاعية المعنية، لحسم تفاصيل وإجراءات عمليات النقل التي ستجري باتجاه دخول الأراضي العراقية، أو التي تخرج من العراق باستخدام طريق التنمية، وتثبيت التعرفة الجمركية والمتطلبات التجارية والإدارية المتعلقة بهذا النشاط”.

وأشار، إلى أن “رئيس مجلس الوزراء، وجه الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ودائرة المستشار القانوني في مكتب رئيس مجلس الوزراء، بوضع رؤية قانونية متكاملة تختص بإدارة المشروع، وتثبيت الجوانب القانونية المتعلقة بتشغيله”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى