محلي

النقل تواصل حملاتها المنظمة لرفع التجاوزات عن اراضي ومحرمات السكك

واصلت وزارة النقل/ الشركة العامة لسكك حديد العراق، الثلاثاء، حملاتها الواسعة والمنظمة لازالة التجاوزات على اراضي ومحرمات خطوط السكك في المناطق كافة فضلا عن توجيه الانذارات النهائية للمتجاوزين وذلك لرفع كفاءة الخطوط وفرض قوة القانون في كل محافظات العراق.

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “هذه الحملات جاءت بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إطلاق عملية شاملة لرفع التجاوزات على أملاك الدولة في جميع أنحاء البلاد بعد حادث اغتيال مدير بلدية محافظة كربلاء وتنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي. بضرورة رفع كفاءة خطوط السكك بمباشرة اللجان المختصة بحملة موسعة لازالة التجاوزات على اراضي ومحرمات خطوط السكك. بمتابعة مباشرة من قبل مدير العام طالب جواد كاظم الحسيني”.

وأضاف البيان أن “منطقة القادسية شهدت بواسطة لجنة التجاوزات وبالتنسيق مع شرطة السكك المنطقة اصدار اوامر قضائية بازالة تجاوزات على اراضي المنطقة واستلامها وفق الضوابط والاصول ولم تعتري اللجنة والمفارز اي مشاكل مع المتجاوزين. والعمل جارٍ على قدم وساق مع بقية مناطق السكك كافة. وخلاف ذلك سيتم فرض القانون برفع ملفات المتجاوزين الى القضاء عبر مراكز الشرطة في المناطق المشمولة بذلك بعد استحصال جميع الموافقات القانونية والاصولية الخاصة بدعاوى التجاوزات على اراضي و محرمات السكك وفق الاجراءات القانونية. وحسب الضوابط والاصول لتامين انسيابية سير قطارات المسافرين والبضائع خدمةً للصالح العام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى