محلي

النقل تكشف عن خططها الخدمية في مناسبة الزيارة الشعبانية

كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن خططها الخدمية في مناسبة الزيارة الشعبانية، التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

وقال الوكيل الإداري للوزارة حازم الحفاظي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “الوزارة تستنفر جهودها لنقل الزائرين الوافدين على مدينة كربلاء المقدسة، لاداء زيارة النصف من شعبان”.

وأضاف الحفاظي، أنه “منذ بدء العد التنازلي للزيارة، وجّه معالي وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، بتشكيل لجنة لمتابعةِ جهد الوزارة خلال الزيارة، برئاسة وكيل وزارة النقل للشؤون الإدارية وعضوية الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود وشركة النقل الخاص”، مبينا أن “مركبات الشركتين توزعت على المحاور الرئيسة لمدينة كربلاء المقدسة”.

وأوضح الحفاظي، أن “اللجنة الوزارية عقدت اجتماعات مكثفة مع محافظ كربلاء المقدسة السيد نصيف الخطابي والسيد النائب الاول للمحافظ وعدد من المختصين بخدمات النقل في المحافظة”، موضحاً أن “مخرجات تلك الاجتماعات أكدت على ضرورة توزيع خدمات النقل التي تقدمها وزارتنا على محاور عدة”.

وزاد بالقول أن “عجلات الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تخدم الزائرين في محاور: كربلاء ـ بغداد، كربلاء ـ بابل، كربلاء ـ النجف”. أما جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فسيتركز في محورين: ضمن محور كربلاء ـ بابل، تشارك 125 عجلة في خدمات النقل الداخلي. وفي المحور الثاني كربلاء ـ بغداد، هناك اكثر من 150 عجلة، تتواجد في مواقع قريبة من المدينة القديمة في منطقة باب بغداد، وفي الساحة الشمالية”.

وأكد رئيس غرفة عمليات النقل الحفاظي، أن “وزارة النقل تواصل تسخير إمكاناتها وعجلاتها خلال ساعات الذروة هذه الليلة، ولحين انتهاء الزيارة الشعبانية، منوها بان “قطارات السكك الحديد ستواصل نقل الزائرين أيضا، والتي هي الآن بكامل جهوزيتها، خدمة للزائرين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى