محلي
أخر الأخبار

النقل تكشف عن تأهيل مرائب في 4 محافظات

كشفت وزارة النقل، اليوم الاحد، عن مباشرتها خلال الأيام المقبلة تأهيل عدد من المرائب في ديالى ونينوى والبصرة والديوانية.

وقال مدير الشركة العامة لإدارة النقل الخاص التابعة للوزارة أحمد الموسوي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن قلة التخصيصات المالية أدت إلى تأخر عمليات إعمار وتأهيل المرائب في بغداد والمحافظات دفعة واحدة والبالغ عددها 217 مرآباً، لذا ارتأت الوزارة اعتماد خطة لإعمارها على شكل دفعات بحسب السيولة المالية المتوفرة وضمن مدد زمنية متباعدة.

وأضاف، أن هذه الخطة ستعتمد على عمليات مكثفة لصيانة البنى التحتية للمرائب والمسقفات والإنارة بهدف الارتقاء بعمل النقل الخاص في جميع المحافظات.

ودعا الموسوي، الحكومات المحلية في المحافظات إلى المساهمة بعمليات إعمار وتأهيل المرائب، لأن الشركة غير قادرة على تحمل جميع عمليات التأهيل.

وبين، أن مرآب بلد في محافظة ديالى يعد من أكثر المرائب المتهالكة والقديمة، حيث ستنطلق أولى عمليات الصيانة والتأهيل فيه خلال الأيام المقبلة، فضلاً عن مرآب تل عبطة في محافظة نينوى بالتعاون مع مجلس محافظة نينوى، إلى جانب إعادة تأهيل وتشغيل منظومة الإنارة بالكامل في مرآبي البصرة والديوانية الموحدين.

وذكر الموسوي، أن هذه الخطة تأتي بالتزامن مع خطط الشركة لافتتاح خطوط نقل جديدة تتناسب مع الكثافة السكانية والتوسع الجغرافي الحاصل في بغداد والمحافظات ولتغطية أكبر عدد من المناطق السكنية بوسائل النقل الخاص خدمة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى