محلي
أخر الأخبار

النقل تعمل لتوسعة وتطوير خطوط السكك

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاحد، المباشرة بتنفيذ خطة لتحديث وتوسعة شبكات السكك، فيما تستعد لافتتاح خط (ساوة ـ حجامة) ضمن منطقة الفرات الأوسط.

وقال مدير الشركة العامة للسكك التابعة للوزارة جبار لحيس بتصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن أغلب خطوط السكك تعرضت للدمار والاندثار بسبب الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها البلاد في العام 2014، ما دعا وزارته للمباشرة بعمليات إعمارها وتطويرها، وبالتالي عودتها للعمل، أسوة بخط (بغداد – الرمادي) الذي افتتح مؤخراً عقب تأهيله ضمن خطة لتأهيل جميع الخطوط المتوقفة وإعادة تشغيلها .

وأكد، أن الأسابيع المقبلة ستشهد افتتاح خط (ساوة – حجامة) ضمن منطقة الفرات الأوسط، إضافة إلى خط (الأنبار – القائم)، فضلاً عن تنظيم حملة واسعة لتأهيل خطوط السكك في المحافظات الجنوبية بهدف إدامة تشغيلها، لافتاً إلى أن شركته تعمل بمحورين للقضاء على التجاوزات التي تمتد إلى آلاف الكيلو مترات على خطوط السكك ببغداد والمحافظات .

وبين لحيس، أن المحور الأول يتعلق بالقضاء وإقامة الدعاوى على المتجاوزين سواء كانوا مؤسسات حكومية أو أفراداً، بينما المحور الثاني يركز على إزالة هذه التجاوزات بصورة مباشرة من قبل لجان متخصصة ترافقها شرطة السكك وبعض القطعات الأمنية الماسكة للأرض، مشيراً إلى أن العمل بمشروع (بصرة – شلامجة) وصل حالياً إلى مرحلة رفع الألغام ومخلفات الحرب.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى