الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النقل بخصوص الحركة الملاحية: تسير بشكل جيد في الأجواء العراقية

أعلنت وزارة النقل/الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، اليوم الأحد، أن الأجواء العراقية مفتوحة، والحركة الملاحية تسير بشكل جيد.

 

وقال مدير عام الشركة، عباس البيضاني، بحسب بيان صادر عن الوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الحركة الملاحية تشهد نشاطاً ملحوظاً بعودة جميع شركات الطيران إلى الأجواء العراقية“، مبيّناً أن “الشركة تلقت خلال الأيام الماضية، العديد من الطلبات عبر البريد الإلكتروني من شركات طيران دولية، ترغب في الانضمام إلى أجوائنا الملاحية، نظراً لأمانها واستقرارها”.

وأوضح، أن “الشركات التي عاودت الهبوط في مطار بغداد الدولي هي، الخطوط القطرية التي استأنفت رحلاتها يوم أمس، بالإضافة إلى الخطوط الأردنية، والسورية (أجنحة الشام، أجنحة العرب) والمصرية والشرق الأوسط، وطيران أديل السعودية وناس إكسبريس والشركة الروسية يوتير، وطيران العربية الذي لم ينقطع عن مطار بغداد، كما تشهد الأجواء رحلات من فلاي دبي”.

وتابع البيضاني، أنه “في مطار أربيل، عادت رحلات الخطوط التركية، سانتورك، ويورو وينغ بشكل طبيعي، فيما شهد مطار البصرة عودة رحلات الخطوط القطرية وفلاي دبي، بالإضافة إلى الخطوط التركية”.

وفيما يخص حركة الملاحة الجوية في الأجواء العراقية، أشارت الوزارة، إلى أن “الخطوط القطرية وطيران العربية وناس السعودية وأجنحة الشام والخطوط السورية وطيران الجزيرة، والخطوط العمانية، تستمر بعبور الأجواء بشكل منتظم، كذلك، عاودت الخطوط النمساوية (أوسترين) رحلاتها إلى مطار أربيل، كما أن شركة مزيون العمانية تقوم بتسيير رحلاتها عبر الأجواء العراقية، وتهبط في مطار بغداد”.

وأكملت، أنه “نود أن نطمئن جميع مستخدمي الأجواء العراقية، بأننا نواصل العمل لضمان أعلى معايير السلامة والأمان للملاحة الجوية، بما يضمن استمرار تدفق حركة الطيران بسلاسة وأمان”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى