اقتصاد
أخر الأخبار

النقد الدولي يؤكد: الحرب في أوكرانيا أهم عامل بتباطؤ الاقتصاد العالمي

بيّن صندوق النقد الدوليّ، اليوم السبت، أن الحرب في أوكرانيا، هي أهم عامل في تباطؤ الاقتصاد العالمي واضطرابه.

 

وقالت رئيسة إحدى اللجان الرئيسية لصندوق النقد، نادية كالفينو، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنّ “هذا الأسبوع، تزايدت الدعوات الموجهة لروسيا. لإنهاء الحرب في أوكرانيا”.

وتابعت، أنّ “الحرب الأوكرانية هي أهم عامل في تباطؤ النمو، وارتفاع التضخم والتقلب وانعدام أمن الغذاء والطاقة”، مشيرة إلى أنّ “السعي لإحلال السلام. هو الأداة الأساسية للسياسة الاقتصادية”.

لكنّ اللجنة، التي من بين أعضائها روسيا، فشلت في التوصل إلى بيان نهائي لغياب التوافق في الآراء. وبدلاً من ذلك، نشرت رئاسة اللجنة، بياناً جاء فيه أنّ “وباء كوفيد والحرب في أوكرانيا. يؤثران بشدة على النشاط الاقتصادي”.

كذلك، لم يتوصل وزراء المال ومحافظو البنوك المركزية الذين اجتمعوا في إطار مجموعة العشرين التي تضم روسيا، يوم الخميس، إلى بيان نهائي. وهذه هي المرة الثالثة توالياً التي لا تصدر فيها مجموعة العشرين المالية بياناً نهائياً.

ومنذ أيام، رفع صندوق النقد الدولي، “توقعاته للتضخم العالمي لعام 2022، إلى 8.8% من 8.3%. في شهر تموز/يوليو”، مرجّحاً أن “يبلغ ذروته، في نهاية العام”.

كما توقع، أن “يظل التضخم مرتفعاً لفترة أطول مما كان منتظراً في السابق. مع توقّعات بتأثير الركود على أكثر من ثلث الاقتصاد العالمي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى