محلي
أخر الأخبار

النفط تؤكد عدم وجود نقص في عملية تجهيز المواطنين بالوقود

أكدت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس، عدم وجود نقص في عملية تجهيز المواطنين بالوقود.

وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب في بيان. تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المنافذ التوزيعية ومحطات تعبئة الوقود المنتشرة في بغداد تشهد انسيابية في عملية التزود بالوقود ولاتوجد شحة او نقص في الوقود”،.

وأوضح، أنه “بسبب ارتفاع حرارة الجو يفضل عدد كبير من اصحاب المركبات التزود بالوقود في ساعات الصباح او المساء مما قد يسبب زخماً في بعض محطات تعبئة الوقود. وهذه الظاهره نشهدها في أشهر الصيف”.

وأضاف انه “تم ضخ كميات اضافية وزيادة في عمليات التجهيز من الوقود لجميع المحطات والمنافذ التوزيعية”، داعيا “وسائل الإعلام والمواقع الاخبارية الى توخي الدقة والمهنية في نقل الاخبار”.

دعم الصناعة الوطنية

وفي سياق متصل، أكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز في وقت سابق، حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية، عبر تعزيز فرص التعاون بين وزارات الدولة، ومنها القطاع الإنتاجي الوطني، وبما يسهم الارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي ويحقق خطط التنمية المستدامة، من خلال دعم الخبرات والكفاءات الوطنية والجهود المخلصة ومنحهم الفرص الواعدة والأولوية في منافسة الإنتاج الأجنبي.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من شركات هيئة التصنيع الحربي، ومنها، الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية، ومصنع تصنيع أسطوانات الغاز، ومصنع تصنيع الصمام الأسطوانة، ومصنع إنتاج البراميل”.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر: إن “زيارته لعدد من شركات ومصانع هيئة التصنيع الحربي. تأتي ضمن أهداف وتوجهات الحكومة والوزارة لدعم الصناعة الوطنية، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة. ومنها تصنيع أسطوانات الغاز السائل، والصمامات، والبراميل، وغير ذلك”.

وأشار وكيل الوزارة إلى “اجتماعه برئيس الهيئة وعدد من مسؤولي المصانع والمعنيين وبحث معهم آليات التعاون الثنائي المشترك. وتأكيده على ضرورة الارتقاء بالصناعة الوطنية من خلال الاهتمام بالجودة، والاستعانة بالتقنيات المتقدمة، ولقائه برئيس الهيئة مصطفى عاتي”.

وقال الوكيل بعد إطلاعه على العمل في مصنع أسطوانات الغاز ومصنع الصمامات للأسطوانات “بالإضافة إلى زيارته مصنع البراميل. كلنا أمل أن ترتقي الصناعة الوطنية إلى مصاف الصناعات العالمية من حيث الجودة والأمان من خلال استخدام التكنلوجيا الحديثة“. مشيرا إلى “أهمية التنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية لتكون المخرجات الإنتاجية ملائمة للاستهلاك مطابقة للمواصفات العالمية وآمنة الاستخدام المحلي. وأن تكون منافسة قوية للمنتج الأجنبي وبالتالي فإن ذلك يحقق تعزيز إدامة واستقرار الإيرادات المالية للشركة وللعاملين وعوائلهم”.

إقرأ أيضاً:‘بلغ 64.05 دولاراً‘.. معدل سعر النفط العراقي المصدر إلى الأردن

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى