اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط يواصل خسائره مع تأثر الأسواق بصعود الدولار

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، لثاني جلسة على التوالي، متأثرة بصعود الدولار بعد تجدد المخاوف من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول وفتور شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

 

وبحلول الساعة 0036 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام “النفط” برنت 40 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 84.84 دولارا للبرميل بعد انخفاضها 0.6 بالمئة عند التسوية، الجمعة. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 80.34 دولارا للبرميل. بحسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”.

ويرفع صعود الدولار تكلفة شراء النفط المقوم. بالعملة الأميركية لحائزي العملات الأخرى.

لكن عقود الخامين ارتفعت بنحو ثلاثة بالمئة في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات. النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلا. عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.

وتلقت أسعار النفط دعما من المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط بسبب الحرب في قطاع غزة، فضلا عن. تكثيف هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على مصافي النفط الروسية

وفي وقت سابق ارتفعت أسعار النفط قرابة اثنين بالمئة يوم الخميس الماضي. بدعم من مؤشرات على تحسن الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، وفي الوقت الذي اتفقت فيه أوبك. ومنتجون آخرون بشكل نهائي على موعد اجتماع لمناقشة تخفيضات الإنتاج.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى