اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط يهبط أكثر من 5 دولارات عند التسوية

هبطت أسعار النفط، اليوم الخميس، بأكثر من 5 دولارات، عند التسوية، إذ ألقى تراجع الطلب والصورة الأكثر قتامة للاقتصاد الكلي بظلالهما، على تعاملات اليوم.

 

وهوت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 5.11 دولار، أو 5.6%، إلى 85.81 دولاراً للبرميل عند التسوية. في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.01 دولار، أو 5.6%. إلى 84.22 دولاراً للبرميل، حسبما أوضحته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وهبط الخامان أكثر من 5 دولارات في أدنى مستوى لهما خلال جلسة واحدة. وتراجعت أيضاً العقود الآجلة لزيت التدفئة والبنزين أكثر من 5%. وهوت أسعار النفط الخام بنحو 10 دولارات، منذ تسوية الأسبوع الماضي.

وأفاد استطلاع أجرته “رويترز”، بأن “مخزونات البنزين ارتفعت 6.5 مليون برميل. مقارنة بتوقعات ارتفاعها 200 ألف”.

وتراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 2.2 مليون برميل إلى 414.1 مليون برميل خلال الأسبوع السابق. المنتهي بـ29 سبتمبر/أيلول، لكن مخزونات النفط الخام بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما. ارتفعت لأول مرة منذ 8 أسابيع.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية، أن “الرياض ستواصل خفض إنتاجها النفطي طوعاً مليون برميل يومياً حتى نهاية هذا العام”.

بينما صرحت روسيا، بأنها “ستواصل خفضها تصدير النفط الخام 300 ألف برميل يومياً. وستراجع في نوفمبر/تشرين الثاني، خفضها الطوعي للإنتاج 500 ألف برميل يومياً. الذي قررته في أبريل/نيسان”.

وراكمت الأخبار الاقتصادية أيضاً ضغوطاً على أسعار النفط. وأظهرت بيانات أن النمو في قطاع الخدمات الخاصة الأمريكي. تباطأ في سبتمبر/أيلول.

وأبقت اللجنة الوزارية المشتركة لـ”أوبك+”، خلال اجتماعها عبر الإنترنت يوم أمس الأربعاء. على سياسة الإنتاج الخاصة بالمجموعة دون تغيير.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى