اقتصاد

النفط يسجل خسائر أسبوعية “كبيرة”

سجلت بورصات النفط العالمية خسائر أسبوعية “كبيرة”، اليوم السبت، عند الاغلاق، بالرغم من ارتفاعها في اخر جلسة لها يوم أمس الجمعة.

 

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “النفط سجل خسائر أسبوعية كبيرة حيث اغلق خام البصرة الثقيل على ارتفاع بمقدار0.10.  سنتات ليصل الى 90.89 دولاراً، إلا أنه سجل خسائر اسبوعية كبيرة بلغت 4.7 دولارات، ما يعادل 4.92%.”

واغلق خام برنت في آخر جلسة على ارتفاع بمقدار 2.06 دولاران. ليصل الى 101.16 دولار، إلا أنه سجل خسائر اسبوعية بلغت 5.86 دولارات او ما يعادل 5.48 %.

كما أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي على ارتفاع بمقدار 1.81 دولار. ليصل الى 97.59 دولارا للبرميل، الا انه سجل خسائر اسبوعية ايضا بلغت 7.2 دولارات او ما يعادل 6.87%.

وانخفضت اسعار النفط خلال الاسبوع الماضي وسط مخاوف. من أن الركود الوشيك قد يحد من الطلب وتباطئ نمو الاقتصاد في الصين ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم.

والجدير بالذكر “تراجعت أسعار النفط إلى ما دون 95 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ غزو روسيا لأوكرانيا، حيث تهيمن المخاوف من ركود عالمي وشيك على أسواق السلع وتوقعات الطلب الضعيفة.

وانخفض الخامان الرئيسيان بأكثر من 5 دولارات للبرميل اليوم الخميس، أو أكثر من 5%. مما عمق التراجع الكبير خلال الأسابيع الستة الماضية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى