اقتصاد
أخر الأخبار

النفط يرتفع وسط تراجع مخزونات الوقود الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن هبطت أكثر من 2% في الجلسة السابقة، حيث أعلنت تقارير عن تراجع مخزونات النفط الخام والوقود، في الولايات المتحدة.

 

وقفز خام برنت (النفط) 30 سنتاً أو 0.4%، إلى 81.07 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 04:28 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنتاً أو 0.5%. إلى 77.46 دولاراً للبرميل، حسبما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6.1 ملايين برميل بالأسبوع المنتهي في 21 أبريل/نيسان. وفقاً لمصادر السوق، نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي (API).

وصرحت مصادر: بأن “مخزونات البنزين تراجعت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي. بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.7 مليون برميل”.

وأمس الثلاثاء، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2%، لتعود إلى نفس المستوى القريب قبل إعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء منتجين آخرين مثل روسيا. المعروفة باسم “أوبك+”، عن خفض إضافي للإنتاج في أوائل أبريل/نيسان.

وبينما دفعت بيانات معهد البترول الأمريكي السوق إلى الأعلى اليوم الأربعاء. فإن المخاوف الاقتصادية المستمرة وتوقعات زيادة أسعار الفائدة التي قد تحد من نمو الطلب على الوقود. تتعارض مع علامات تحسن مكاسب الاستهلاك على المدى القصير.

كما أبدى المستثمرون قلقهم من أن الزيادات الجديدة المحتملة في أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية التي تكافح التضخم. قد تبطئ النمو الاقتصادي، وتضاعف الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى