اقتصاد
أخر الأخبار

النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات متفائلة حول الطلب

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مدعومة بتوقعات متفائلة بشأن الطلب من منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، ووكالة الطاقة الدولية.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “الخامين القياسيين سجلا ارتفاعات منذ حزيران. مع تداول خام غرب تكساس الوسيط، الخميس. عند أعلى مستوياته هذا العام، وتسجيل خام برنت (النفط). أفضل سعر له منذ كانون الثاني”.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية، من احتمال انخفاض المخزونات العالمية بشكل حاد خلال الفترة المتبقية من 2023. مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، لكنها توقعت تباطؤ نمو الطلب إلى مليون برميل يومياً. في عام 2024، بانخفاض 150 ألف برميل يومياً عن توقعاتها السابقة.

إضافة إلى ذلك، توقعت الوكالة، أن “الطلب على النفط سجل مستوى قياسياً في حزيران. بلغ 103 ملايين برميل يومياً”.

وأمس الخميس، صرحت “أوبك”، بأنها “تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 2.25 مليون برميل يومياً. في 2024، مقارنة بزيادة 2.44 مليون برميل يومياً. في 2023”.

وأضافت، أنه “من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي (القوي). والتحسن المستمر في الصين، إلى زيادة استهلاك النفط في 2024″.

وقال تاماس فارجا، محلل النفط لدى “بي.في.إم”، إن “الطلب مطمئن للغاية.. هذه التوقعات المبهجة تشير إلى أن أوبك. متفائلة بشأن الآفاق الاقتصادية العالمية”.

وارتفع خام برنت 60 سنتاً أو 0.72% إلى 87.00 دولار للبرميل، بحلول الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش، فيما صعدت العقود الآجلة. لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 65 سنتاً أو 0.80% إلى 83.48 دولار للبرميل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى