اقتصاد
أخر الأخبار

النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن تقلص الإمدادات

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، حيث عوضت المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، والطلب على الوقود، المخاوف بشأن تقلص الإمدادات.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 18 سنتاً أو 0.16٪، إلى 112.94 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:33 بتوقيت غرينتش”.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار الشهر الأول 7.3٪، وهو أول انخفاض أسبوعي لها منذ 5 أعوام. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 109.29 دولارات للبرميل. بانخفاض 27 سنتاً.

وما يزال النفط القادم من روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، بعيداً عن متناول معظم الدول. بسبب العقوبات الغربية بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتم تخفيف الأثر جزئياً من خلال إطلاق احتياطيات النفط الإستراتيجية، بقيادة الولايات المتحدة. وزيادة الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المعروفين معاً باسم “أوبك+“.

وفي وقت سابق، تعافت أسعار النفط، من انخفاض حاد في الجلسة السابقة، مدعوما بنقص المعروض النفطي والذروة في الصيف، بعد أن أثار رفع سعر الفائدة الأمريكية مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي، وانخفاض الطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتاً أو 0.7% إلى 119.28 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. إلى 116.33 دولاراً للبرميل بزيادة 1.02 دولار أو 0.9%.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى