اقتصاد
أخر الأخبار

النفط يتراجع بفعل مخاوف من الركود

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد مخاوف الركود والقيود الجديدة المحتملة لـ”كوفيد -19″ في الصين، والتي من المحتمل أن تضعف الطلب، مع استمرار شح المعروض في السوق.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (النفط) تراجع 25 سنتاً إلى 120.65 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتاً إلى 121.99 دولاراً للبرميل”.

وتفاقم شح الإمدادات بسبب انخفاض الصادرات من ليبيا. وسط أزمة سياسية أضرت بالإنتاج والموانئ، بينما يكافح المنتجون الآخرون في “أوبك +” للوفاء بحصص إنتاجهم. وتواجه روسيا حظراً على نفطها بسبب الحرب في أوكرانيا.

وعلى عكس أصول المخاطرة الأخرى، تجاهلت سوق النفط مخاوف الركود حتى الآن. وسينتظر السوق بيانات المخزون الأمريكية الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي. اليوم، وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم غد، لمعرفة مدى استمرار شح إمدادات النفط الخام والوقود.

يشار إلى أن أسعار النفط، تراجعت يوم أمس، بعد أن أدى تزايد الإصابات بـ”كوفيد-19″ في بكين، إلى تبديد آمال حدوث زيادة سريعة في طلب الصين على الوقود. إلى جانب المخاوف بشأن التضخم العالمي والنمو الاقتصادي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى